التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تنظيف الشاكرات السبع - الطاقة الروحية

السر الكبير لاستشعار الطاقة الخاصة بك

السر الكبير لاستشعار الطاقة الخاصة بك

إذا كنت لا تستطيع الإحساس بتشي ، فأنت فقط تدور إطاراتك في الوحل.


تشي (energy ، أو الطاقة) هو كل شيء في كيغونغ وتاي تشي. إنه المكون الرئيسي.


إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مكان ما مع كيغونغ وتاي تشي ، إذا كنت ترغب في التوقف عن تدوير إطاراتك ، فأنت بحاجة تمامًا لتعلم كيفية الشعور بتشي.

انها ليست غلطتك. ربما لم تدرس السر الكبير لاستشعار تشي.

هذا سيتغير في نهاية هذه المقالة. سأعلمك السر ، مما يعني عدم وجود أعذار لك!

حتى المبتدئين يمكن أن يتعلموا الشعور بتشي. لا يستغرق الأمر سنوات من الممارسة. يستغرق الأمر فقط التعليمات الصحيحة والممارسة الصحيحة.

تشي والطب الصيني التقليدي
يأتي مفهوم تشي من الطب الصيني التقليدي (TCM) ، وهو أقدم نظام طبي مستمر في تاريخ البشرية.

الوخز بالإبر ، والاعشاب الصينية ، والتدليك الصيني (توي نا) ، وكيغونغ كلها فروع للطب الصيني التقليدي.

جميعهم يستخدمون نفس مفهوم تشي ، أو الطاقة الحيوية.

ذهبت إلى كلية الوخز بالإبر لأنني أردت أن أفهم مفهوم تشي على مستوى أعمق. ونجحت.

ولكن إليك الشيء: لست بحاجة إلى فهم qi من أجل الشعور به.

في الواقع ، قد يجعل الفهم الفكري لـ qi من الصعب الشعور به.

يقول العلم أن لديك الحاسة السادسة
ماذا لو قلت لك ذلك - وفقًا للعلم - لديك حاسة سادسة؟

ماذا لو أخبرتك أن لديك سابع؟ وثامن؟

ربما كنت تناديني بالجنون.

إذا كنت تعتقد أنك تمتلك 5 حواس فقط ، فأنا آسف لأن أقول أنك مجنون ، يا صديقي.

تعود نظرية الحواس الخمس بالفعل إلى أرسطو (سنة 384 قبل الميلاد). لذا ، نعم ، لقد عفا عليها الزمن قليلاً.

اتضح أن البشر قد يكون لديهم ما يصل إلى 20 حواسًا. يعتمد ما إذا كان لدينا 8 حواس أو 20 على العالم الذي تسأل عنه.

الشيء الوحيد الذي اتفق عليه البحث هو أن هناك بالتأكيد أكثر من 5 حواس.

ونحن نعلم هذا بالفعل ، أليس كذلك؟

لسنوات ، كنت أطلب من طلابي إثبات ذلك لأنفسهم على النحو التالي:

تمرين لإثبات أن لديك الحاسة السادسة

اجلس أو قف بشكل مريح.
اغلق عينيك.
مع إبقاء عينيك مغلقتين ، المس أنفك بخنصر يدك اليسرى.
أي من الحواس التقليدية الخمسة التي استخدمتها للمس أنفك؟

من الممتع مشاهدة المتشككين يبدأون في شطب الأشياء من القائمة:

"مشهد؟ لا. كانت عيني مغلقة. سمع؟ لا. لا يمكنني سماع الخنصر! رائحة؟ لا. المذاق؟ لا. لمس. اتصال. صلة! آها! هذا هو! انتظر ، لا ، لم ألمس أي شيء حتى النهاية. "

طريقة أخرى لتحليل ذلك هي معرفة العضو الذي استخدمته للمس أنفك.

الجواب هو أنك استخدمت نظامًا وليس عضوًا. هذا النظام يسمى النظام الدهليزي. هذا ما يسمح لك ليس فقط بلمس أنفك وعينيك مغلقتين ، بل التوازن على ساق واحدة.

تهانينا. لديك الآن 6 حواس على الأقل!


تغيير نموذجك
مناقشة أعمق للنظام الحسي البشري فوق درجتي.

الدرس الجاهز هو هذا: كنت تعتقد فقط  أن لديك 5 حواس.

طوال حياتك ، كان لديك أكثر من ذلك ، ولكن أفكارك تعترض طريقك.

إذا كنت لا تزال تعتقد أن لديك 5 حواس فقط ، إذا كنت لا تزال تعمل من هذا النموذج ، فمن دون وعي ، فمن المستحيل بالنسبة لك أن تشعر تشي.

بمجرد تغيير نموذجك ، بمجرد قبولك أن هناك أكثر من 5 حواس - عندها يكون من الأسهل بكثير أن تشعر بتشي.

عقل الزن هو المفتاح


الموضوع الرئيسي لتدريسي هو أهمية تهدئة العقل  ودخول Zen.

دخول زين هو مصطلح قديم لوصف عملية الدخول في حالة تأملية لطيفة. نحن نسمي تلك الدولة بعقل الزن .

يمكن تحقيق عقل Zen بالجلوس أو الوقوف. مع qigong و tai chi ، يتم ذلك في الغالب.

إذا كنت ترغب في تجربة إصدار بسيط من هذه الحالة ، فقم بإغلاق باب مكتبك ، وقم بإيقاف تشغيل هاتفك ، واتبع هذا التأمل المجاني لمدة 4 دقائق الآن:

مشغل الصوت

00:00
00:00

استخدم مفاتيح الأسهم لأعلى / لأسفل لزيادة أو خفض مستوى الصوت.
عكس زين زين هو العقل القرد . أنت على دراية بهذه الحالة لأنك تعيشها.

العقل القرد هو الدفق المستمر من الأفكار في رأسك ، ومحطة الراديو التي لا يمكنك إيقاف تشغيلها.

إذا كنت تحاول الإحساس بـ qi الخاص بك ، ولكن دون وعي فأنت تتساءل عن المعنى الذي يجب عليك استخدامه - هذا هو العقل القرد.

أو ، إذا كنت تحاول أن تستشعر تشي ، ولكنك تخمن ما تشعر به - وهذا هو أيضًا العقل القرد.

غيّر نموذجك. ترك فكرة الحواس الخمس. ترك الأفكار.

كيف سمعت لأول مرة Qi
كنت قادرًا على الإحساس بـ qi قبل وقت طويل من أن أشرح كيف كنت أفعل ذلك.

تمكنت من الإحساس بأن طاقتي كانت لأنني كنت في حالة ذهنية من Zen.

في هذه الحالة لا يوجد فكر فكري. فكرة الحواس الخمس تذوب.

كنت أعرف ما كنت أحس به ، لكني لم أفهم الآلية.

يعتقد بعض الناس أنه إذا لم تتمكن من شرح الآلية ، فهي ليست علمية.

هذا ببساطة غير صحيح ، حتى في الطب الغربي. على سبيل المثال ، استخدمنا الأسبرين لمدة 100 عام تقريبًا قبل أن نفهم الآلية.

وبعبارة أخرى ، كنا نعلم أن الأسبرين يعمل على الرغم من أننا لم نكن نعرف كيف.

كنت نفس الشيء مع qi الخاص بي. كنت أعلم أنني أستطيع الشعور بذلك ، لكنني لم أكن أعرف كيف.

ربما لأنني رفعت عازفة كمان كلاسيكية ، لكنني أقسمت لسنوات أنني أستطيع "سماع" qi.

أخبرني أشخاص آخرون أنهم يمكنهم رؤيتها. لم تكن هذه تجربتي. حتى بعد كل هذه السنوات ، ما زلت لا أرى الطاقة.

وقال آخرون إنهم شعروا بوخز في اليدين والجسم. لقد شعرت بذلك.

ولكن سمعت أيضًا شيئًا أو اهتزازًا أو صوتًا. ومع ذلك ، لم يكن في أذني.

السمع بأصابعك

عندما كنت في كلية الوخز بالإبر ، كان لدي تجربة مماثلة أثناء تعلم ما يعرف بتشخيص النبض الصيني.

مع تشخيص النبض الصيني ، تتعلم الشعور بالعشرات من صفات النبض المختلفة. إذا كنت جيدًا في ذلك ، يمكنك أن تكون دقيقًا بشكل مذهل في تشخيص المرضى. (نكتة أن زوجتي هي تصوير بالرنين المغناطيسي البشري لأنها جيدة جدا في هذا النوع من التشخيص.)

بمجرد حصولك على تعليق تشخيص النبض الصيني ، فإنك تدرك أنك لا تستخدم أصابعك فقط. هناك حواس أخرى معنية ، لا شك.

بالنسبة لي ، شعرت دائمًا بأنني "أستمع" إلى النبضات.

ولكن كيف يمكنك الاستماع بأصابعك؟

الكلمات تمتص
يسألني الطلاب دائمًا عن شعور qi.

هذا سؤال يصعب الإجابة عليه ، وذلك لأن كل شخص يستخدم كلمات مختلفة لوصف أحاسيسه.

إذا تمسكنا بنموذج الحواس الخمس ، فإننا عالقون في خمس كلمات فقط: انظر ، اسمع ، شم ، تذوق ، ولمس.

ترتبط الكلمات التي يستخدمها الناس لوصف qi دائمًا تقريبًا بالحواس التقليدية الخمسة.

يصف بعض الطلاب الشعور بوخز أو طنين في اليدين.

يصف البعض رؤية الطاقة تتحرك من خلال الجسم.

آخرون ، مثلي ، يتحدثون عن سماع الطاقة.

من على حق؟

أعتقد أن الناس يصفون أحاسيس qi باستخدام الكلمات التي تتعلق بأعضائهم الحسية السائدة - عادة البصر أو السمع أو اللمس.

ولكن في النهاية ، هذه مجرد كلمات. والكلمات تمتص لأنها تشجع العقل القرد.

في تقاليد زن ، هذا هو "توجيه الإصبع إلى القمر". الكلمات هي الاصبع. يشيرون إلى القمر.

لا تركز على الإصبع وإلا ستفتقد كل المجد السماوي. (نعم ، لقد اقتبست للتو بروس لي من Enter the Dragon.)

كيفية تحسس تشى
إذن ما هو السر الكبير إذن؟

نصيحتي للطلاب الذين يرغبون في الإحساس بـ qi بسيطة: تعلم أن تهدئ عقلك لدرجة أن الكلمات لم تعد ضرورية.

في عقل Zen ، لا نحتاج إلى كلمات مثل "البصر" و "السمع".

من هذه الحالة التأملية العميقة ، يمكننا فقط الشعور بالطاقة مباشرة - دون الحاجة إلى وصف.

قاوم إغراء التسمية. فقط اشعر به. تسمح له.

ومع ذلك - الدولة التأملية ليست كافية. ستحتاج أيضًا إلى بعض المهارة في كيغونغ أو تاي تشي.

هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يمارسون التأمل في الجلوس لا يشعرون دائمًا بالتشي. يحتاجون لتعلم بعض كيغونغ أو تاي تشي.

من ناحية أخرى ، والقيام بحركات تشي غونغ أو تاي تشي لا يكفي أيضًا. يجب الجمع بين كيغونغ وتاي تشي الحقيقيين مع العقل التأملي.

طريقة مضمونة لاستشعار Qi الخاص بك

المنظر من قاعة التدريب في منتجعنا الجبلي في كوستاريكا
المنظر من قاعة التدريب في منتجعنا الجبلي في كوستاريكا
إذا كنت قد كافحت لاستشعار qi الخاص بك ، إذا كنت تريد طريقة مضمونة لاستشعاره أخيرًا ، فاتبع الخطوات التالية:

طريقة مضمونة لاستشعار Qi


تعلم تهدئة العقل.
تعلم بعض كيغونغ جيد.
اذهب إلى ملاذ جبلي.
تدرب هناك يوميا لمدة أسبوع.
أنا نصف أمزح. بالطبع ، يمكنك أن تتعلم أن تشعر تشي دون الجبل. ولكن إذا كنت تحاول منذ سنوات الشعور بالطاقة ، وما زلت غير متأكد - فقد تحتاج إلى الجبل.

أقول هذا بسبب تجربتي في التدريس في ملاذ جبلي في كوستاريكا كل عام. لقد كان لدي طلاب يحضرون المعتكف الذين فوجئوا بقدرتهم على الإحساس بتشي على الجبل.

حتى الأشخاص الذين شعروا بتشي من قبل شعروا بها فجأة بطريقة جديدة على الجبل.

لماذا ا؟ لأن الجبل الجميل بشكل مذهل لا يساعد فقط على تهدئة العقل ، ولكن لديه أيضًا الكثير من الطاقة للعب. فنغ شوي ، طاقة البيئة أفضل على الجبل.

إذا لم تتمكن من الوصول إلى كوستاريكا ، وتريد أن تشعر بالتشويق ، فقدم لنفسك معروفًا واحصل على إحدى ورشتي عبر الإنترنت . ستعلمك ورشة العمل التمهيدية الخاصة بي طريقة محددة ليس فقط لتهدئة العقل ، ولكن أيضًا لتدفق الطاقة.

عندما بدأت تدريس كيغونغ لأول مرة منذ 10 سنوات ، كان لدي شعار مضحك في كتيباتي: "لا تشى ، لا رسوم".

كان من المفترض أن يكون مضحكا. لكنني اخترت ذلك لأنني ظللت ألتقي بأشخاص يكافحون من أجل الشعور بالتشي.

بعد أخذ ورشة العمل الخاصة بي ، تمكنوا أخيرًا من الشعور بتعاقدهم. بالنسبة للبعض منهم ، كانت نهاية مهمة استمرت سنوات.

ما هي تجربتك مع استشعار qi؟ أود أن أسمع منك في التعليقات أدناه. 

مع أطيب التحيات 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف اجعل شخص يتصل بي عن طريق التخاطر

كيف اجعل شخص يتصل بي عن طريق التخاطر  كيفية جعل شخص ما يفكر فيك توارد خواطر يمكن لأي شخص تطوير قدرات نفسية .  إنها القوة الموجودة داخلنا جميعًا ، لكن بعض الناس يسيطرون عليها. صدق أو لا تصدق ، يمكنك تطوير هذه القدرات كذلك.  إن أبسط طريقة للمحاولة هي جعل شخص ما يفكر فيك دون الاتصال به. يجب أن تفكر فيه بطريقة التخاطر وهي بث رسالة عقلية اليه عبر الدخول الي حالة من الوعي الفائق القوة ، وكيف تجعل شخص ما يفكر فيك عن بعد؟ حسنًا ، يمكنك القيام بذلك أو يمكن لأي شخص القيام بذلك. العنصر الحقيقي هو الثقة.  تعتقد في قدراتك على معرفة ما أنت قادر على. الييكم تمارين التخاطر الفعالة في الواقع لجعل اي شخص يتصل بك عن طريق التخاطر: التمرين رقم 1: رسائل التخاطر - اجعل شخص يتصل بك أنت تعرف تلك الأوقات عندما تعرف فقط من يتصل بك على الهاتف قبل رنينه بقليل؟ أو عندما تتصل بشخص ما ويقول "يا إلهي ، كنت على وشك الاتصال بك - يجب أن نكون ذوي طاقة روحية!" جدتي وأنا أفعل ذلك كثيرًا. ترن جدتي ربما مرة كل شهر ، أو ربما أقل في الوقت الحالي (مشغولة إلى حد ما). عندما اتثلت بها في المرة الأخير

الهالة والوانها ودلالاتها وكل شيئ يتعلق بها "الهالة aura "

الهالة والوانها ودلالاتها وكل شيئ يتعلق بها "الهالة aura " في موضوعي اليوم سأتحدث عن الهالة والكثيرون يتسائلون ما هي الهالة وماذا سأفعل بها وما دورها وسأتطرق في موضوعي للإجابة عن هذه الأسئلة بإذن الله اولا سنتعرف على القدرات التي سنحصل عليها عندما نرى الهالات مواضيع مرتبطة :-  شرح كيفية عمل جلسة العلاج بالطاقه عن بعد تحصين الهالة قبل النوم بالاذكار تنظيف الهالة والشاكرات بالتفصيل كيف اعرف هالتي اسرار الهالة البشرية المحيطة بجسم الانسان ستحصلون على القدرات التالية :"الهالة aura " 1- معرفة حالة الشخص الآن من لون الهالة. 2- الاحساس بالطاقة الكونية والكائنات دائماً 3- الشعور بشعور الطلاقة والشعور بأنك إنسان فريد لرؤيتك ما لا يراه الآخرون. 4- معرفة أماكن تواجد الطاقة السلبية والإيجابية. 5- الإحساس بالترددات الأخرى للكون 6- قراءة الأفكار مستقبلاً. الخ.... وهذه القدرات متفاوته من شخص لآخر فبعض الناس لا يحصلون على كل هذه القدرات بل على بعضها والبعض يجتهد ويحصل عليها وربما يحصل على المزيد من القدرات . أي شاكرا ( مركز طاقة ) لها علاقة  "الهالة

تنظيف الشاكرات السبع: 9 طرق مذهلة لتنظيف وشفاء الشاكرات السبع الخاصة بك

تنظيف الشاكرات السبع: 9 طرق مذهلة لتنظيف وشفاء الشاكرات السبع الخاصة بك الشكرات السبع لها تسع طرق اساسية للتنظيف وفتحها تستطيع ان تصنعها وانت بالمنزل بمنتهي الامان دعونا نتعرف عليها بالتفصيل اعلم عزيزي القاريء انه على الرغم من أن هناك 100 من الشاكرات هناك سبعة منها هي الشكرات الرئيسية التي يتم التعامل معها عادة عندما يتعلق الأمر بالشفاء. تبدأ الشاكرات في الجزء السفلي من الحبل الشوكي عند نقطة عظم العصعص ثم تنتقل عبر الحبل الشوكي إلى الجزء العلوي من رأسك.  هذه هي الشكرات  Root Chakra و Sacral Chakra و Solar Plexus Chakra و Heart Chakra و Throat Chakra و Third Eye Chakra و Crown Chakra. مواضيع مرتبطة :-  شرح كيفية عمل جلسة العلاج بالطاقه عن بعد الهدف من كل الممارسات الروحية هو الوصول إلى مكان للتوازن بين الروح والجسد ودورة الحياة الأرضية. فيما يلي بعض التقنيات الرائعة المستخدمة لتنظيف وشفاء الشاكرات السبع بطريقة مبسطة. 1) شكرا التأمل وهو اتامل لتعزيز وفتح مسارات الطاقة في السبع شكرات بتوازن لتنظيف الشاكرات السبع من المستحسن التعامل مع الشفاء من اتجاهين عندما يتعلق ا